أسس شركتك
خطوات تأسيس شركتك
من خلال نافذة واحدة تستطيع الإنتهاء من كافة الإجراءات الكاملة لتأسيس شركتك بدءا من التخطيط الاستراتيجي إلى الأوراق القانونية، وصولاً إلى محطة تقديم الدعم الشامل لكل خطوة في هذه الرحلة بفضل فريقنا المتخصص والسيستم الخاص بإدارة كافة خطوات بناء شركتك. مع بابك، كل لحظة في رحلة تأسيس الشركات مليئة بالتحديات ونعدكم بتوجيهكم ودعمكم في كل خطوة.
01
اختار نوع شركتك
قبل البدء في الإجراءات يجب أن تحدد نشاط العمل الذي ترغب في ممارسته في المنطقة الحرة أو دائرة الاقتصاد للإمارة التي تنوي الانضمام إليها
02
الموافقة الأمنية
إعداد جميع المستندات اللازمة والحصول على موافقة أولية على النشاط التجاري المطلوب بالتعاون مع الجهات المعنية
03
اختيار مقر الشركة
اختيار مقر الشركة يعتمد على عوامل مثل الوصول إلى العملاء والموظفين، التكلفة، والتنظيم القانوني. يجب اختيار موقع يسهل التواصل والوصول إليه ويتوافق مع احتياجات الشركة وميزانيتها.
04
تقديم طلب التسجيل
قد تحتاج إلى تقديم طلب تسجيل شركتك إلى الجهة المختصة في المنطقة الحرة. أو الدائرة الاقتصادية هذا الطلب يجب أن يتضمن تفاصيل الشركة والمستندات المطلوبة
05
دفع الرسوم
ستحتاج إلى دفع الرسوم المتعلقة بتسجيل واستخراج رخصة العمل. قد تختلف هذه الرسوم حسب نوع الشركة والمنطقة الحرة أو الدائرة الاقتصادية
06
تصريحات موافقة ومراجعة الجهات المعنية
بعد تقديم الطلب، ستقوم الجهة المعنية بمراجعة الوثائق والمعلومات المقدمة. إذا تمت الموافقة، ستتم إصدار رخصة العمل
07
الحصول على الرخصة
بمجرد الموافقة ستتمكن من استلام رخصة العمل والبدء في ممارسة نشاط العمل في المنطقة الحرة او الامارة الصادر منها الرخصة.